قصة قهوه وسيارة

لا نملك سوى الضحك سوياً

الكثير من نقاط الالتقاء بين الاعضاء غير السيارات الكلاسيكية
الزوجات ليست من ضمن القائمة

"صناعة الهوية تحتاج الى وقت أطول والى معايير مستمرة ومتناغمة والى الكثير من الاهتمام حتى تنضج .. ثم ابدا بالقيم "
محمد الهمزاني
هاوي كلاسيكي

من اجل ان يتحرك الجميع

صورة تجمع 3 سيارات كلاسيكية في عام 2014م في تجمع قهوه وسيارة في مجمع غرناطه مول .. السيارات الثلاث كلها للاستاذ محمد الهمزاني والهدف كان تشجيع الجميع من أجل المشاركة . 

وينشط التجمع في وقت الشتاء حين تكون الاجواء باردة ومناسبة للقيادة ، ويبقى المهتمون بالتجمع على مدار السنة يحضرون رغم الحر ظن ولكنهم هواه يدفعهم الشغف لحب الاجتماع والخوض في سوالف السيارات والمحركات .. 

 

اقرا المزيد

محمد الهمزاني ابو يوسف مع القهوة والسيارة

البحث عن الهواه

السؤال الذي كان يطرح في الاحاديث في الغالب كان يدور حول عدد ملاك السيارات الكلاسيكية في السعودية ، وكنّا نسمع أن هناك قصوراً تملك اسطول من السيارات الكلاسيكية ، لكن كنّا نبحث عن المحفز لكي تخرج هذه النوادر . 

واستمر البحث حتى بدأ الاهتمام يتحرك قليلاً نحو هذه الهواية ، ولمن ليس للحد الذي يمكن ان يرضي الهواة ، لان التنظيمات والتشريعات لابد هي ان تتغير لتتيح مساحة اوسع للاقتناء والقيادة. 

الهواة قد يكتفون بالاقتناء فقط ، ولكن هناك من يبحث عن متعة القيادة والتعديل والترهيم ، لانها جزءاً من ثقافة السيارات الكلاسيكية وصناعاتها المختلفة ، حيث تعتبر القطع الاستهلاكية او المعاد صناعتها من الامشطة الصناعية المربحة في العالم . 

وحتى يتسنى لنا فعل ذلك ، يبق الامل في زراعة مجتمع كلاسيكي يشجع بعضع البعض اساساً للمتعة وبعيداً عن التعويض المالي . 

نعطي مساحة كافيه للمتعصبين

الموبارية والشفراويه وغيرهم على عراك مستمر ليس هنا فقط بل هو عراك مستورد من مقر الصناعة نفسها ، ولذلك نخصص لهم أيام خاصة لهم .. يكونون في ” صدر المجلس ” 

يبقى هذا الصراع محفزاً بعض الشي للرغبات المختلفة وتعزيز اختلاف الاذواق وتنوع المصادر والندرة لهذه السيارات ، لذلك كلما زادت الندرة زاد الحرص على الاقتناء . 

عن ماذا نتحدث في اجتماعتنا في قهوة وسيارة

قصص لم تكتب

سواء أكانت قصص شراء سيارة كلاسيكية ام قصة ترميم ، لا يزال الجميع في طور الاستماع لهذه القصص التي لا تمل ، لأن فيها دروس وخبرات

استشارات فنية

يقول المثل النجدي " لف يدك واعرضها للناس" هو اقرب ما يكون للواقع في قهوه وسيارة .. الاستشارات الفنية كثيرة وبالمجان .. وقيمتها فيما دفعت فيها.

من حقك تفخر

حين تقرر الانتهاء من مشروع الترميم او الشراء ، لا يمكن لك الى ان تتوجه الى اجتماعنا في قهوه وسيارة. هناك سوف يجتمع الجميع ما بين مصور و مبارك وهاوي ..

حل مشاكل

عندما تكون الاجواء معتدله ، وحين تتجراً و تعرض مشكلة ما في سيارتك .. كن مستعداََ لجمع وابل من الحلول الانية.

تبادل منافع شراء وبيع

الشريطية في كل مكان ، لكنهم قد يساعدونك في معرفة السيارات الكلاسيكية او على الاقل اسعارها . للاسف لا يمكن تميزيهم من بين الحضور لكنهم في الغالب يعرفون كيف يصطادون.

سوالف ميكانيكا وأكثر

طرمبة بانزين ، ركبه ، بواجي ، كربيرتور ، بويه ، تنجيد ، كلها سوالف تجمعنا نجي كل مرة وهي فرصه ممتازة للبحث ومعرفة الورش المتخصصة

تعرف تماماً انك نجحت حين تعاد الزيارة

هناك دائما سبب آخر يحملك على الرجوع مرة آخرى

الصور من موقع النادي على الانستقرام وكذلك ما يتم مشاركته من الاعضاء المبدعين